جينمو جينمو
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ختام مفاوضات جنيف: بيان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، رمطان لعمامرة

 #الجوع_يحاصر_السودان 

ختام مفاوضات جنيف: بيان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، رمطان لعمامرة

الجمعة 19 يوليو 2024، جنيف

في إطار القرار 2724 (2024)، طلب مجلس الأمن مني استخدام مكاتبي الجيدة مع الأطراف المتنازعة في السودان، تكملة وتنسيق الجهود الإقليمية لتحقيق السلام. وأكد قرار مجلس الأمن 2736 (2024) على قلق المجلس بشأن الوضع في السودان، وحث الأطراف على تخفيف التصعيد في وحول الفاشر، للسماح بالوصول الإنساني المتواصل في جميع أنحاء البلاد وضمان حماية المدنيين. كما دعا الأطراف المتنازعة إلى السعي إلى وقف فوري للأعمال العدائية، مما يؤدي إلى حل مستدام للصراع من خلال الحوار.

كجزء من جهودي لتحقيق هذه الأهداف، قمت بتوجيه رسائل إلى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي وقائد القوات المسلحة السودانية، والفريق محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، داعياً إياهم لتسمية وفود لمناقشة التدابير الواجب اتخاذها لضمان توزيع المساعدات الإنسانية لجميع السكان السودانيين المحتاجين، والخيارات لضمان حماية المدنيين في جميع أنحاء السودان.



استجابة لهذه الدعوات، جرت مناقشات في "صيغة التقارب" في جنيف من 11 إلى 19 يوليو 2024، حيث شارك فريقي في حوالي 20 جلسة مع وفود الأطراف، بما في ذلك الاجتماعات الفنية والجلسات العامة. خلال هذه المشاركات، أعربت الوفود عن مواقفها بشأن القضايا الرئيسية التي تهم، واستكشفنا طرقًا لمعالجة هذه القضايا للمساهمة في تخفيف معاناة السكان المدنيين في السودان.

الوضع الإنساني في السودان لا يزال كارثيًا ويتدهور يومًا بعد يوم. هناك حاجة ماسة لضمان أن تصل المساعدة الإنسانية بأمان إلى جميع المحتاجين وضمان حماية جميع المدنيين في السودان. أعتمد على الأطراف لترجمة استعدادهم للتواصل معي إلى تقدم ملموس على الأرض. ستواصل الأمم المتحدة بذل كل جهد لدعم السكان المدنيين في جميع أنحاء البلاد.

المناقشات التي جرت في جنيف تعتبر خطوة أولية مشجعة في عملية طويلة ومعقدة. على الرغم من أن الالتزامات التي قدمتها الأطراف اليوم لا تشكل اتفاقيات مع الأمم المتحدة، إلا أنني أرحب بالالتزامات التي تم الإعلان عنها اليوم من قبل الطرفين لتعزيز المساعدة الإنسانية وحماية المدنيين.

أنوي البقاء على اتصال وثيق مع قادة الطرفين لمتابعة تنفيذ الالتزامات ومشاركتهم بشأن القضايا الحرجة. أظل على استعداد لمواصلة هذه العملية المرغوبة. أحث الطرفين على تكثيف مشاركتهم من أجل مصلحة الشعب السوداني ومستقبل البلاد.


عن الكاتب

Genny لا يوجد الكثير, انا اطمح لاكون ذا فائدة للمجتمع

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

جينمو